رئيس «الكاف» يبرر لأوناجم وبنشرقي قرار إلغاء جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية

رئيس «الكاف» يبرر لأوناجم وبنشرقي قرار إلغاء جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية

 

سفيان أندجار

 

 

أعلن الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه تقرر إلغاء جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية، بسبب سعيه إلى جعل اللاعبين يتطلعون دائما إلى الجائزة الأكبر.

وأوضح أحمد، أن جميع لاعبي القارة الإفريقية، سواء داخلها أو خارجها، يجب عليهم السعي إلى تحقيق الجائزة الأكبر وهي أفضل لاعب إفريقي للسنة، مؤكدًا أن جائزة أفضل لاعب داخل القارة، تعد بمثابة الأمر المقلل من قدر اللاعبين في القارة السمراء، والذين باستطاعتهم بلوغ العالمية وحصد اللقب من خلال تطوير إمكانياتهم الكروية.

وضمت قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، والذين يلعبون في دوريات القارة السمراء، كلاً من أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم، لاعبي فريق الوداد الرياضي، واللذين كانا أبرز المرشحين للتتويج، بحكم أن الفريق الأحمر هو من توج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

من جهة أخرى، كان ينافس أوناجم وبنشرقي كل من أحمد فتحي (مصر- الأهلي المصري)، علي معلول (تونس- الأهلي المصري)، أريستيد بانسيه (بوركينا فاسو – النادي المصري)، بن مالانغو (الكونغو الديمقراطية- مازيمبي الكونغولي)، دينيس أونيانغو (أوغندا – ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي)، جونيور أجايي (نيجيريا، الأهلي المصري)، وطه ياسين الخنيسي (تونس- الترجي الرياضي التونسي).

نبذة عن الكاتب

فلاش الرياضي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *