عيون أوربية تتربص بلاعبي كأس أمم إفريقيا

عيون أوربية  تتربص بلاعبي كأس أمم إفريقيا

 

يوسف أبوالعدل

 

 

يحل بالمغرب إلى جانب المنتخبات الاثني عشر المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم، التي تنطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري، العديد من وكلاء اللاعبين والسماسرة الأوربيين، الذين ينتظرون مثل هذه المسابقات للتربص بنجوم التظاهرة المنتمين لأندية إفريقية عديدة، منها مغمورة الصيت.

وكشف مصدر مطلع لـ«الأخبار» أن سماسرة فرنسيين وبرتغاليين وإيطاليين وتركيين سيحلون بالمغرب، للتنقل عبر ملاعب المدن الأربع التي تحتضن «الشان»، وذلك بحثا عن الطيور الإفريقية النادرة التي ستسطع في التظاهرة من أجل خطفها أو توقيع اتفاقية شراكة معها ليصبحوا وكلاء أعمال اللاعبين في المستقبل القريب.

وأفاد المصدر ذاته أن «شان 2016» الذي أجري في رواندا عرف حضور أكثر من عشرة وكلاء لاعبين يمثلون شركات تنشط في المجال الرياضي، سواء في تنظيم المباريات أو انتقالات اللاعبين، وهو العدد المرتقب أن يتضاعف في «شان المغرب» بفعل الموقع الجغرافي لبلادنا الذي يساعد على حضور عدد كبير من الوكلاء المرتقب أن يفوق عشرين فردا ينتمون لشركات عالمية تهتم بالمجال.

وأضاف مصدر الجريدة أن وكلاء لاعبين مغاربة هم الآخرون يستعدون لحضور المسابقة، من أجل إغناء سيرتهم الذاتية عبر التعاقد مع لاعبين جدد ينتمون للقارة الإفريقية جنوب الصحراء، خاصة أنهم مطلوبون في الساحتين الأوربية والخليجية، نظرا لمواهبهم التقنية وسعرهم المالي الذي يغري بالشراء

نبذة عن الكاتب

فلاش الرياضي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *