آخر الأخبار:

سلامي يراهن على الخبرة والفتوة في كأس أمم إفريقيا

سلامي يراهن على الخبرة والفتوة في كأس أمم إفريقيا

 

 

خالد الجزولي

 

 

قبل ساعات معدودات من انطلاق النسخة الخامسة من البطولة الإفريقية للاعبين المحليين في كرة القدم «الشان»، التي ستقام على أرضية أربعة ملاعب مغربية، في الفترة ما بين 13 يناير الجاري والرابع من فبراير المقبل، يسارع المنتخب المحلي الزمن تأهبا لخوض غمار الاستحقاق الإفريقي، مع تقديم منتوج كروي يليق بتطلعات الشارع الكروي الوطني، بالنظر إلى أن البطولة تقام داخل القواعد وأمام أنصار ومحبي المنتخب الوطني.

وأجرى المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم، أمس (الخميس)، آخر حصة تدريبية بالملحق التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، تحسبا لمباراة الافتتاح التي ستجمعه بنظيره الموريتاني، مساء غد (السبت)، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات.

وانتقل المنتخب المحلي، مساء اليوم ذاته، صوب الدار البيضاء، للإقامة بأحد فنادقها، على أن تخوض المجموعة الوطنية حصتها الإعدادية الأخيرة مساء اليوم (الجمعة) على أرضية مركب محمد الخامس، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك في نفس توقيت المباراة الرسمية الأولى ضمن منافسات البطولة الإفريقية.

هذا واستعاد المدرب جمال سلامي كل عناصر المنتخب الوطني الأساسية، التي عانت من لعنة الإصابات، ونجح الطاقم الطبي لـ «الأسود»، في استرجاع أكثر من أربعة عناصر وطنية، أغلبها تعرضت لإصابات متفاوتة الحجم، ويبقى أشرف بنشرقي من أبرز اللاعبين الذين خضعوا لبرنامج علاجي مكثف، ما ساعده بشكل مباشر في استعادة عافيته قبيل انطلاق «الشان».

ويخوض المنتخب الوطني المنافسات الإفريقية بمجموعة لا يتجاوز معدل أعمارها 25 عاما، حيث مزج المدرب الوطني بين عناصر مجربة وأخرى لم تتجاوز أعمارها 20 ربيعا. كما شملت لائحته النهائية أربعة لاعبين سبق لهم أن شاركوا في النسخة الماضية من «الشان» التي احتضنتها رواندا مطلع عام 2016، ويتعلق الأمر بكل من عبد العالي المحمدي، حارس فريق نهضة بركان، عبد الإله الحافيظي وجواد اليميق من فريق الرجاء البيضاوي، فضلا عن أيوب نناح مهاجم الدفاع الحسني الجديدي، الذي فضل المدرب السابق محمد فاخر وضعه ضمن اللائحة

 

 

نبذة عن الكاتب

فلاش الرياضي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *