جيرار يجر الوداد إلى «الفيفا» و«الطاس»

جيرار يجر الوداد إلى «الفيفا» و«الطاس»

  سفيان أندجار

قرر ريني جيرار، المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الحصول على مستحقاته المالية التي في ذمة الفريق البيضاوي، والمطالبة أيضا بتعويض عما أسماه «الطرد التعسفي» من تدريب الوداد والضغوطات التي مورست عليه من طرف سعيد الناصري، رئيس الفريق، بغية إجباره على الاستقالة من منصبه.

وكشف مصدر مقرب من المدرب الفرنسي، أن الأخير قرر اللجوء إلى غرفة النزاعات التابعة لـ«الفيفا»، مع إمكانية اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية، في حال أن حكم الاتحاد الدولي لم يصب في مصلحته.

من جهة أخرى، علل الناصري فسخ عقد جيرار من جانب واحد بعدم التزام المدرب الفرنسي بقانون الفريق، وغيابه غير المبرر، بالإضافة إلى تصرفات وصفها بغير اللائقة في حق زملائه في الطاقم التقني وأيضا لاعبي القلعة الحمراء، الذين أكدوا على أن المدرب الفرنسي يتعامل معهم بطريقة غير مهنية.

وقرر الوداد أيضا انتداب محام خاص بالفريق، في حال لجوء ريني جيرار إلى الاتحاد الدولي أو «الطاس»، وذلك لتوضيح مجموعة من الأمور متعلقة بالانفصال، إذ أكد مصدر مقرب من الناصري أن الأخير قال إن الوداد لن يرضخ لجيرار، وإن المصلحة العامة للفريق تقتضي الانفصال عنه، مشيرا إلى أنه ارتكب خطأ بالتعاقد مع مدرب يفتقر للتجربة الإفريقية، ولم يسبق له أن درب خارج الدوري الفرنسي.

من جهة أخرى، من المنتظر أن يحل فوزي البنزرتي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الاثنين، من أجل توقيع عقده مع الوداد الرياضي، بعدما كان قد غادر المغرب قبل 4 أيام، بسبب المشاكل التي كانت بين الفريق الأحمر ومدربه السابق، جيرار، الذي تمسك بمنصبه.

وكشفت مصادر «الأخبار» أن البنزرتي تلقى مجموعة من العروض في الفترة الماضية، من بينها عروض لفرق تونسية وأخرى مصرية، في مقدمتها الأهلي المصري، إلا أنه سبق وأن وصل إلى اتفاق مع الوداد الرياضي، الذي يعلمه جيدا ويعرف لاعبيه بعدما دربه لأزيد من 6 أشهر.

نبذة عن الكاتب

فلاش الرياضي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *